حياة

Publié le par Walid Ben Azzouz

حياة

قطرة ندى سقطت على رموش شجرة خضراء، مزهرة فردوسية. فامتزجت برحيق زهرها وطيب لحائها. ونزلت حتى سقطت على أهداب حقل قمح لم ينضج بعد، فقفزت بين السنابل بانسياب حتى وقعت على جناح هدهد رشيق، حملها بلطف وحلق بها فوق الجنة. فوق خضرة مصفرة ومحمرة، فوق تراب مرشوش بعطر الحياة، فوق أنهار جارية براقة يزينها سرب سمكات ذهبية في سفر طويل. ما زاد قطرة الندى بهجة وجمالا. بهجة ألماسية خطفتها قبضة مباغتة لجناح الهدهد، فسقطت دون أن يشعر بها، سقطت بعنف على تراب خشن جاف، فكسرها وامتصها بلا رحمة. فعاشت بين دقائقه في زحام خانق. في ظلمة دامسة وحشية. في جحيم على نعيم. فلم يخفف عنها عطر الحياة آلام جرح عميق. فظلت تنتظر شعاع شمس شجاع يبخرها فيصعدها للسماء، لقصرها. لتنزل مجددا على شجرة خضراء مزهرة فردوسية.

حياة، قطرة ندى، رضيعة نزلت رحمة على زوجين لم يجدا للأطفال سبيلا. فوضعاها على جناحهما الذهبي. وأرضعاها عسل الفرح. عاشت أميرة في قصر سلطان عظيم، فلم تذق طعم الحزن والأسى. لم تذق إلا حلاوة اليسر. فعلماها الرماية والسباحة وركوب الخيل. مشية وكلام وحضور سلطانة فرعونية. فسحرت قلوب الشباب وعذبتهم بكبريائها. درست بمدارس خمس نجوم وركبت أفخم السيارات، فبلغت بذلك عنان سماء الثراء.

لكن سرعان ما سقطت من الجناح الذهبي. لتكتشف أنها بيعت لأهلها من طرف فقيرين. طمعا في غناها وترفها الحالي أو حسدا. رفعا دعوة السرقة ضد الجناح الذهبي لاسترجاع كنزهم الضائع. وبفحص جينات فازت حقارة الفقر بالدعوة لأن حياة لم تبلغ سن الرشد بعد. طردت الأميرة الحسناء من القصر وارتطمت بحائط صلب، حائط الواقع..

صارعت كوحش وحش الانحراف والحقارة. فجرحتها مرارا سكاكين الظروف الحادة. قاومتها بعسر وعلى طريق شائكة سارت. لتخرج من الجحيم إلى نعيم ومجد صنعته أيديها الناعمة..

القدر: ربيع وخريف

القدر: ربيع وخريف

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article